Logo 2 Image




"مشتركة نيابية": لجنة مصغرة لمناقشة "معدل العقبة الاقتصادية"


توافق أعضاء اللجنة النيابية المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار)، على تشكيل لجنة مصغرة لمناقشة مشروع قانون معدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2021، وفق رئيسها النائب خالد أبو حسان.
وقال أبو حسان، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة، عقدته اليوم الأحد، إن اللجنة ستعد اجتماعات وتُنظم لقاءات مع المعنيين كافة، بُغية تجويد مواد مشروع القانون، قبل أن ترفع توصياتها إلى اللجنة "الأم"، تمهيدًا لمناقشتها ومن ثم إقرارها.
وأوضح أن اللجنة وضعت، خلال اجتماع اليوم، آلية عمل لبحث مناقشة "معدل العقبة الاقتصادية"، وذلك لما له من أهمية، فضلًا عن انعكاساته على الاقتصاد الوطني والنهوض به.
وتابع أبو حسان أن "المشتركة النيابية" ستشرع بمناقشة مشروع القانون مع جميع الأطراف المعنية، بُغية الخروج بقانون عصري يُلبي الطموحات من شأنه تسهيل مهمة المستثمرين.
وأكد أن اللجنة تعمل على تشريع القوانين، التي من شأنها رفع مرتبة الأردن في مؤشر التنافسية، وخلق مناخ استثماري مميز، فضلًا عن الدفع بعجلة الاستثمار والتحسين من الوضع الاقتصادي للمملكة.
وحضر الاجتماع النواب: سليمان أبو يحيى وخلدون حينا وجعفر الربابعة وخير أبو صعيليك ونمر السليحات وآمال الشقران وعبير الجبور وضرار الحراسيس وزينب البدول وعمر العياصرة ومحمد المحارمة.