Logo 2 Image




مالية النواب تستمع لايجاز من العسعس والتخطيط حول مشروع ملحق الموازنة


قال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب نمر السليحات ان اللجنة استمعت الى ايجاز من وزيري المالية محمد العسعس والتخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ومدير عام الضريبة حسام ابو علي ومدير عام الموازنة امجد الشريقي حول مشروع قانون ملحق بقانون الموازنة العامة لسنة 2021

واضاف خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة اليوم الاحد لمناقشة مشروع القانون ان اللجنة ستعقد اجتماعا نهاية الاسبوع الجاري للاستماع الى كافة الوزراء المعنيين حول ابرز المشاريع المقدمة خلال الملحق وكيفية تنفيذ تلك المشاريع وما هي الخطط التي تم وضعها من الوزرات والتحقق من جميع المبالغ الموجودة في الملحق والية صرفها.

ولفت الى ان المبالغ المرصودة في الملحق جاءت بمنحة امريكية وتتويجا لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في التخفيف من الاثار التي خلفتها جائحة كورونا مثمنا وقوف الولايات المتحدة الامريكية الى جانب الاردن.

من جهته شدد الشريدة على ان هذا الملحق لا يضيف اي عجز على الموازنة العامة للدولة موضحا ان تم وضع المشاريع فيه حسب الاولويات للمرحلة القادمة .

من ناحيته قال العسعس ان  مشروع الملحق جاء بعد الاستماع للعديد من الملاحظات والتوصيات التي قدمها اعضاء مجلس النواب واللجنة المالية النيابية .

واضاف ان مشروع القانون يهدف للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا وللتخفيف من حدة البطالة بين الاردنيين من خلال تنفيذ مشاريع للتشغيل.