Logo 2 Image




فلسطين النيابية تلتقي رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس

التقى وفد نيابي من لجنة فلسطين النيابية، في تركيا أمس السبت، رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، حيث تضمن اللقاء اجتماع تشاوري، بمشاركة المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، حيال آخر التطورات على القضية الفلسطينية والمستجدات المتعلقة بها، وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية في مدينة القدس.
وقال رئيس الوفد، النائب محمد الظهراوي، إن الزيارة تأتي ضمن الحراك المبذول من قبل اللجنة ورابطة برلمانيون لأجل القدس والمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، لتعزيز سبل التعاون والاتفاق على عدة برامج لدعم قضية القدس برلمانيًا وسياسيًا.
وأضاف أن مجلس النواب الأردني سيوجه دعوة للرابطة لزيارة الأردن لتعزيز التعاون، مثمنًا دور الرابطة في التواصل وعقد اللقاءات مع لجان فلسطين في البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية لدعم قضية القدس.
وشدد  الظهراوي على أهمية الوصاية الهاشمية عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، معربًا عن شكره لدعم الرابطة
للموقف الأردني والوصاية الهاشمية على المقدسات.
ويضم الوفد النواب: فايز بصبوص وأحمد السراحنة وراشد الشوحة.

من جهته، أوضح رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، أن الاجتماع يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها أعضاء اللجنة، والتي جاءت بناء على دعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وبالتنسيق مع الرابطة.
وأضاف الأحمر، أن الاجتماع استعرض تنسيق الجهود البرلمانية لخدمة القضية الفلسطينية، والاتفاق على عدة خطوات لمواجهة خطط الاحتلال التهويدية في القدس، لاسيما مخططات الإخلاء التي تستهدف حي الشيخ جراح وحي سلوان، مؤكدًا أهمية استغلال الزيارة والعلاقة المميزة مع مجلس النواب الأردني لدعم وتطوير التعاون على الصعيد البرلماني والسياسي والعمل على التنسيق مع البرلمانات العربية والعالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.
وتبادل كل من رئيس الرابطة، والظهراوي خلال الاجتماع الدروع التذكارية، تقديرًا لجهود الطرفين في خدمة القضية الفلسطينية.