Logo 2 Image




العودات يلتقي سفيري اليابان والبوسنة

إستقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب في لقاءين منفصلين سفيري اليابان شيمازاكي كاورو  والبوسنة والهرسك ماتو زيكو، حيث جرى سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة، وتطوير التعاون في المجالات كافة.

وخلال لقاء السفير الياباني، أكد العودات تقدير الأردن عالياً لمواقف اليابان الداعمة للأردن في المجالات كافة، مؤكداً أن العلاقات الوثيقة بين البلدين تذهب على الدوام في اتجاهات مصالح البلدين الصديقين، وبما يعظم من مساحات الحوار ومفاهيم الأمن والاستقرار في مختلف القضايا الدولية.

وشدد العودات على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يؤمن دوماً بالسلام والحوار مخرجاً لمختلف الأزمات، مستعرضاً في حديثه جهود المملكة في رعاية واستضافة اللاجئين. 

فيما ثمن السفير الياباني دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودور المملكة في استضافة ورعاية اللاجئين، مؤكداً حرص بلاده على دعم الأردن في مختلف المجالات، ومواصلة التعاون والتنسيق مع المملكة على مختلف الصعد وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.
وفي لقائه مع السفير البوسني أكد العودات أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل الارتقاء بها، وتدعيم أوجه التعاون في مجالات الاقتصاد والتعليم والسياحة والبحث عن آفاق استثمارية مشتركة.

من جهته أكد السفير البوسني تقدير بلاده عالياً للدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في السعي نحو استقرار وأمن المنطقة، متطلعاً إلى تعزيز آفاق التعاون مع المملكة في المجالات كافة والعمل على فتح خطوط طيران مباشرة وتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي.