Logo 2 Image




الصفدي يوجه أمانة النواب لتسهيل مهام تغطية الصحفيين لأعمال وأنشطة المجلس

15/01/2023


أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أن المجلس سيبقى منفتحاً على الجميع وأبوابه مشرعة أمام مختلف وسائل الإعلام، باعتبارها عين الرقيب الشريك مع المجلس في الرقابة على مختلف أوجه الشأن العام.

جاء ذلك لدى لقائه بدار المجلس اليوم الاحد عدداً من مندوبي وسائل الاعلام المعتمدين من مؤسساتهم لتغطية نشاطات وأعمال المجلس بحضور النائب الاول الدكتور احمد الخلايلة والنائب الثاني الدكتور نصار الحيصة و مساعد الرئيس ذياب المساعيد و نقيب الصحفيين راكان السعايدة و امين عام مجلس النواب عواد الغويري.

وشدد الصفدي على أن مجلس النواب حريص على تذليل العقبات التي تواجه الإعلام وتقديم مختلف أوجه الدعم والإسناد والتسهيلات اللازمة لتيسير مهمة عمل الصحفيين ويتطلع من مختلف وسائل الإعلام إلى نقل الحقيقة والمعلومة الدقيقة للرأي العام.

ووجه الصفدي الأمانة العامة في المجلس إلى متابعة شؤون الصحفيين والاعلاميين وتسهيل مهامهم وتقديم كافة اشكال الدعم اللوجستي اللازم ليتسنى لهم القيام بواجباتهم في تغطية أعمال المجلس المتعددة على أكمل وجه.
وأشار الصفدي الى أهمية الملاحظات والاقتراحات التي قدمها مندوبو وسائل الاعلام لتنظيم مهمتهم داخل المجلس وخلال حضور الاجتماعات والجلسات واللقاءات واجراء المقابلات الصحفية، مؤكداً ضرورة اخذها بعين الاعتبار.
وثمن نقيب الصحفيين راكان السعايدة خطوة مجلس النواب بالتشاور المستمر مع النقابة من أجل تذليل أي عقبات تواجه عمل الصحفيين في تغطيتهم لأنشطة المجلس، مؤكدا أن وسائل الإعلام تشكل وسيلة رقابة ضاغطة وفاعلة ومؤثرة. 
  فيما أعرب مندوبو وسائل الاعلام عن تقديرهم للدعم الذي يقدمه المجلس لهم اثناء تغطيتهم الصحفية لنشاطات المجلس، مؤكدين أن هذا اللقاء يعكس مدى حرص رئاسة المجلس والمكتب الدائم واحترامهم للدور الهام الذي تضطلع به وسائل الاعلام بنقل مجمل اعمال مجلس النواب والاحداث التي تدور في اروقته.