Logo 2 Image




الصفدي يلتقي مدراء التلفزيون وبترا والمملكة وهيئة الإعلام

03/01/2023


أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أن الإعلام شريك رقابي رئيسي للمجلس، مشيداً بدور الإعلام الوطني الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية.
       
حديث الصفدي جاء لدى لقائه اليوم الثلاثاء بمدير عام التلفزيون الأردني ابراهيم البواريد، والرئيس التنفيذي لقناة المملكة دانا الصياغ، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية "بترا" فيروز المبيضين، ومدير هيئة الإعلام بشير المومني، بحضور نائبي رئيس مجلس النواب د. أحمد الخلايلة، ود. نصار الحيصة، ومساعد الرئيس د. وائل رزوق، ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية يسار الخصاونة.

وشدد الصفدي على أن مجلس النواب حريص على تذليل العقبات التي تواجه الإعلام، مؤكداً أن أبواب المجلس مشرعة أمام مختلف وسائل الإعلام وأن المجلس حريص على تقديم مختلف أوجه الدعم والإسناد والتسهيلات اللازمة لتيسير مهمة عمل الصحفيين.

وقال إن المجلس يتطلع من مختلف وسائل الإعلام إلى نقل الحقيقة والمعلومة الدقيقة للرأي العام، لافتاً أن المجلس مثلما يحرص على إبراز منجزاته لا يضيق بأي نقد أو إشارة لتقصير طالما أنه يخلو من التجريح والإساءة الشخصية.

بدورهم أكد مدراء التلفزيون والمملكة وبترا وهيئة الإعلام، حرصهم المستمر على تأدية دورهم المهني خدمة للصالح الوطني العام، مشددين على أهمية الدور الرقابي لوسائل الإعلام على مختلف أوجه الشأن العام.
واستعرضوا خلال اللقاء جملة من التحديات التي تواجه قطاع الإعلام، مثلما قدموا تصوراتهم حيال بناء خطاب إعلامي متماسك في مواجهة الشائعات وتقديم المعلومة الصحيحة للرأي العام، مؤكدين أن للإعلام دور أساس في تصويب الكثير من الاختلالات ومن واجبه تسليط الضوء على المنجزات كما هو الحال فيما يخص أوجه التقصير في مختلف المؤسسات والقطاعات.