Logo 2 Image




الصفدي يلتقي رؤساء اللجان النيابية

11/12/2022


قال رئيس مجلس النواب احمد الصفدي إن جلالة الملك عبد الله الثاني عبر في خطاب العرش السامي عن إعتزازه بمجلس الامة، لما له من دور أساسي في المشروع الوطني للتحديث من خلال إقرار التعديلات الدستورية والتشريعات الناظمة للعمل الحزبي والبرلماني، فضلاً عن دوره المهم في إنجاز رؤية التحديث الاقتصادي.

حديث الصفدي جاء خلال اجتماع عُقد بدار مجلس النواب اليوم الأحد مع رؤساء اللجان النيابية في المجلس بحضور أعضاء المكتب الدائم، لبحث أولويات عمل اللجان والتشريعات المعروضة عليها، وأهمية إنجازها وتكثيف اجتماعاتها.

وأكد الصفدي أن توجيهات جلالته في خطاب العرش تحفزنا الى مواصلة دورنا الدستوري وأن نكون بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا في المرحلة الراهنة، مؤكداً بهذا الصدد الدور الهام الذي تضطلع به اللجان النيابية الدائمة باعتبارها المطبخ الرئيسي في العمل التشريعي.

وأشار الصفدي إلى أن المكتب الدائم مستعد لتسخير كل الجهود لتسهيل عمل اللجان ورفدها بكل ما يلزم للقيام بمهامها الرقابية والتشريعية، مؤكداً أن رؤساء اللجان وأعضاءها لديهم خبرات وكفاءات تمكنهم من القيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه لخدمة مسيرة البناء الوطني. 

من جهته قال رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام والثقافة النيابية يسار الخصاونة في تصريح صحفي عقب الاجتماع إنه جرى خلال الاجتماع التباحث في المهام المناطة باللجان النيابية وآليات تعزيز دورها التشريعي والرقابي، بالإضافة الى جملة من القضايا والمستجدات الراهنة والظروف التي يمر بها الوطن والتي تستدعي من الجميع التكاتف وبذل جهود استثنائية لتجاوزها ووضع حلول مناسبة تحمي الوطن والمواطن.

وأشار الخصاونة بهذا الإطار الى أهمية دور الاعلام الوطني في الظروف الصعبة وبث الحقائق لتعزيز الجبهة الوطنية عبر انتهاج أفضل الممارسات.

وبين الخصاونة أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين المكتب الدائم واللجان النيابية بهدف وضع أولويات عمل المجلس وسبل النهوض بالأداء النيابي، مؤكداً بهذا السياق أن اللجان النيابية ستكون في حالة انعقاد دائم لمناقشة القضايا التي تهم المواطنين ووضع الحلول المناسبة لها.
من جهتم قدم رؤساء اللجان جملة من المقترحات التي تسهم في تحسين الأداء النيابي والنهوض به، مؤكدين حرصهم على تعزيز ثقة الموطنين بأداء وعمل البرلمان من خلال مضاعفة الانجاز التشريعي والرقابي.

وحضر الاجتماع : النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور احمد الخلايلة ، والنائب الثاني الدكتور نصار الحيصة ، ومساعدا الرئيس الدكتور وائل رزوق وذياب المساعيد، ورؤساء لجان القانونية الدكتور غازي الذنيبات ، والمالية الدكتور نمر السليحات ، والخارجية خلدون حينا ، والإدارية المهندس يزن شديفات ، والمرأة وشؤون الأسرة ميادة شريم ، والتعليم والشباب الدكتور طالب الصرايرة ، وفلسطين الدكتور فايز بصبوص ، والتوجيه الوطني والإعلام والثقافة يسار الخصاونة ، والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان تمام الرياطي ، والطاقة والثروة المعدنية المهندس طلال النسور ، ولجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بسام الفايز ، والصحة والبيئة الدكتور فراس القضاة ، والسياحة والآثار والخدمات العامة عبيد ياسين .