Logo 2 Image




الحريات النيابية تزور مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء

05/07/2021


 زارت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية  مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء للاطلاع على الخدمات التي تُقدم للنزلاء وأبرز البرامج الإصلاحية المعمول بها.
واطلعت اللجنة خلال الزيارة على البرامج الإصلاحية المعمول بها في المركز ضمن الاستراتيجية الإصلاحية الهادفة إلى مساعدة النزلاء وإعادة تأهيلهم ليعودوا عناصر فاعلة ومؤثرة في المجتمع.
وقال رئيس اللجنة النائب رائد الظهراوي إن هذه الزيارة تأتي بهدف تعزيز شراكة اللجان والمؤسسات الرسمية والأهلية مع مديرية الأمن العام في مجال رعاية النزلاء للوقوف على أوضاعهم وما توفره لهم مديرية الامن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل من خدمات بحسب نصوص القانون الذي يكفل لهمّ حقوقهم، مثمناً الجهود المبذولة من قبل إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في تطبيق استراتيجية الإصلاح والتأهيل وفق أعلى معايير حقوق الإنسان. وعرض مدير مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء العقيد رمزي الخصاونة لأبرز البرامج الاصلاحية المعمول بها داخل المركز والمرافق الخدمية داخله، بالإضافة إلى الورشات التدريبية التي تُعقد للضباط والأفراد وتزويدهم بالوسائل التكنولوجية وخدمات الاتصال التي تؤهلهم لتنفيذ الخطط والبرامج الإصلاحية والتأهيلية الخاصة بالنزلاء.
 وثمن اعضاء اللجنة بعد جولة في مرافق المركز الجهود المبذولة من قبل العاملين داخل المراكز لترجمة السياسة الاصلاحية إلى واقع ملموس يشهده الجميع ما يؤثر في النزلاء بصورة ايجابية ويوفر لهم الرعاية وجميع أشكال الرعاية التي تحفظ لهم إنسانيتهم وتصحح مسارهم بما يساعدهم على متابعة حياتهم بعد انتهاء مدة محكوميتهم.
وعلى هامش الزيارة، التقت اللجنة محافظ الزرقاء حجازي عساف ومتصرفي الألوية في محافظة الزرقاء ومدير شرطة الزرقاء ونائب مدير شرطة الرصيفة في مبنى المحافظة للتباحث حول اجراءات التوقيف الاداري والظواهر السلبية التي تؤرق المجتمع.