Logo 2 Image




التوجيه الوطني و الإعلام و الثقافة النيابية تزور معهد الإعلام الأردني

بحثت لجنة التوجيه الوطني و الإعلام و الثقافة النيابية لدى زيارتها اليوم الاربعاء معهد الإعلام الأردني واقع الإعلام المحلي والأطر المهنية والقانونية للعمل الصحفي في الأردن. 

كما بحثت برئاسة النائب الدكتور  عمر الزيود و اعضائها النواب مغير الهملان و يسار الخصاونه و ناجح العدوان و ينال فريحات  مع عميد المعهد الدكتور عبد الحكيم الحسباني، واقع العلاقة بين السياسة والإعلام، وسبل تطوير العمل الإعلامي بما يخدم المشهد الإعلامي الأردني، للارتقاء بسمعة وصورة المهنة محليا وإقليميا. 

وأشادت اللجنة بدور المعهد في دفع عجلة التميز والتفوق في التعليم الصحافي، وتطوير مهارات الصحافيين الجدد وذوي الخبرة، واستخدامه أساليب تعليم عملية وواقعية، ودوره في دعم مسيرة الإعلام المحلي والعربي، إضافة إلى تسهيله انتقال خريجي المعهد إلى سوق العمل، مؤكدين ضرورة دعم المعهد بالسبل المتاحة كافة لتمكينه من أداء أعماله على أكمل وجه. 

وخلال الاجتماع، اتفقت اللجنة مع المعهد على إيجاد صيغ مشتركة للاستفادة من الخبرات الأردنية لدعم وتوجيه الإعلام الأردني بما يخدم المصلحة العامة، مع مراعاة الحريات العامة التي يقوم عليها عمل الإعلام ككل. 

وجال أعضاء اللجنة في مرافق المعهد، وتعرفوا من خلالها على تجهيزات المعهد المتطورة كغرف الأخبار واستديوهات الإذاعة والتلفزيون، والكاميرات الحديثة التي تمكن الطلبة من تعلم تقنيات الإنتاج التي تخدمهم في عملهم كصحافيين محترفين في المستقبل.

ويعد المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، وتطوير أداء العاملين في ميدان الصحافة والإعلام في الأردن والمنطقة العربية.