Logo 2 Image




"البرنامج النيابية": الموافقة على "الموازنة" مُرتبط بتحقيق عدة مطالب

09/02/2022

قررت كتلة البرنامج النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، تعليق موافقتها على مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، إلا بعد تحقيق مطالب تقدمت بها.
وقالت، في بيان صحفي، إن الموافقة على بنود مشروعي القانونين مُرتبط بتحقيق عدة مطالب، أبرزها: الموافقة على إصدار قرار بإعفاء كل الغرامات المُترتبة على المواطنين لصالح ضريبة الدخل والمبيعات وللقطاعات كافة، والإعفاء من الغرامات المُترتبة على المواطنين لصالح البلديات وأمانة عمان الكبرى للقطاعات كافة، مع إمكانية التقسيط، وتمديد إعفاء مُعاملات الانتقال بالإرث والتخارج من رسوم التسجيل، وإعفاءات الشقق والأراضي من رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار حتى نهاية العام الحالي.
وقال رئيس "البرنامج النيابية"، زيد العتوم، إن للكتلة خطة عمل ستعمل على تطبيقها للنهوض بالعمل الكتلوي البرلماني، فضلًا عن إعداد ورقة موقف تجاه الاتفاقيات المعنية بشركات توزيع الكهرباء في المملكة.
وأشار إلى إطلاق مبادرة "تسهيل" المعنية بتزويد المواطنين للكتلة بأي إجراءات يرونها بيروقراطية، ومن ثم عرضها على أعضاء الكتلة ومتابعتها مع الجهات المعنية لتذليل تلك الإجراءات.
وكانت الكتلة قد قررت في بداية اجتماعها، انتخاب النائب المحامي زيد العتوم رئيسًا لها بالتزكية، والنواب: عيد النعيمات نائبًا للرئيس، عمر النبر مقررًا، تمام الرياطي ناطقًا إعلاميًا.
وحضر الاجتماع النواب: تمام الرياطي وخير أبو صعيليك وعمر النبر وعمر العياصرة ودينا البشير وفراس القضاة وفريد حداد وسليمان أبو يحيى.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟