Logo 2 Image




"البرلمانية الأردنية الأوروبية" تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات بالقدس

أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الأوروبية، النائب خلدون حينا، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، فضلًا عن ثبات الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية بإيجاد حل شامل وجذري.
واشار خلال لقاء الجمعية اليوم الخميس بالسفير الروماني المعتمد لدى المملكة نيكولاي كومانيسكو، إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين الاردن ورومانيا، داعيا الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات كالبرلمانية والزراعية وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

من جهتهم، أكد النواب: علي الغزاوي وعدنان مشوقة وعطا إبداح وناجح العدوان ومحمد المحارمة وخالد البستنجي ومحمد المرايات وروعة الغرابلي وعبيد ياسين ومجحم الصقور، موقف الاردن الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية بايجاد سلام عادل وشامل.
ودعوا على اهمية تعزيز التعاون بين البلدين سيما التعليم العالي والسياحة وتسهيل دخول المنتجات الاردنية لرومانيا، داعين في الوقت نفسه إلى زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الأردنيين.


بدوره، قال كومانيسكو إن بلاده تؤيد حل الدولتين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مجددًا وقوف رومانيا خلف الأردن تجاه وصايتها على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وأكد أن رومانيا شريك أساسي وداعم قوي لموقف الأردن فيما يتلعق بالقضية الفلسطينية.
ودعا كومانيسكو إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، سيما البرلمانية وقطاع السياحة والطب والتعليم العالي، مشيرا الى ان وجود خطوط طيران مباشرة بين الاردن ورومانيا تعمل على زيادة عدد السياح بين البلدين.