Logo 2 Image




"الاقتصاد النيابية": الدولة تعمل على إعادة صياغة المنظومة الاستثمارية

06/03/2022


قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الدكتور خير أبو صعيليك، إن الدولة الأردنية، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، تعمل حالياً على إعادة صياغة المنظومة الاستثمارية، وذلك من خلال ورشة العمل الاقتصادية الوطنية "الانتقال نحو المستقبل"، التي انطلقت اعمالها مؤخرًا في الديوان الملكي الهاشمي.
جاء ذلك لدى لقاء عقدته اللجنة بدار مجلس النواب اليوم الأحد مع رئيس وأعضاء جمعية المتقاعدين العسكريين التعاونية / عمان، بحضور أعضاء اللجنة النواب: ايمن مدانات وهايل عياش وآمال الشقران،  وذلك من اجل مناقشة ملف الاستثمار وسبل إزالة المعيقات التي تواجه المشاريع الاستثمارية.
وبعد الاستماع الى وجهات نظر وملاحظات رئيس وأعضاء الجمعية، اشاد أبو صعيليك بجميع تلك الملاحظات والآراء، قائلا إنها محط اهتمام وتقدير، مؤكداً أهمية مناقشتها بشكل مفصل في حال وصول مشروع قانون الاستثمار الى اللجنة.
وأعرب أبو صعيليك في مستهل اللقاء عن اعتزاز اللجنة وفخرها بجميع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى على ما قدموه من خدمات جليلة وتضحيات في الدفاع عن الوطن وصون منجزاته.
واكد رئيس أعضاء اللجنة انحيازهم ودعمهم لجميع مطالب المتقاعدين ونقلها الى الجهات ذات العلاقة، مشددين على أهمية ترجمة الرؤية الملكية السامية لتطوير المنظومة الاستثمارية وتعزيز النمو الاقتصادي.
من جهته، أكد رئيس وأعضاء الجمعية التفاف الجمعية بمنتسبيها كافة خلف القيادة الهاشمية ودعمها المطلق لرؤى وتطلعات جلالة الملك، مستعرضين النشاطات التي تقوم بها الجمعية والتي تتألف من 1600 عضوا.
وطرحوا جملة من القضايا والهموم المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية التي تقوم بها الجمعية، لافتين الى الأعباء الضريبية التي اثقلت كاهل مشاريعهم.
ودعوا الى ضرورة إعادة النظر بنسب ضريبة الدخل والمبيعات لجمعيات المتقاعدين لتتمكن من مواصلة دورها الوطني وتحسين الظروف المعيشية للمتقاعدين وتخفيف الأعباء الملقاة على عاتقهم وإزالة المعيقات أمامهم.
كما قدموا مجموعة من الأفكار القيمة والمشاريع الرائدة من أبرزها: إنشاء مدارس خاصة على غرار مدارس الثقافة العسكرية هدفها تشغيل قطاع واسع من المتقاعدين العسكريين وترسيخ القيم الوطنية النبيلة وخلق جيل من الشباب واعٍ لمستجدات عصره وقادر على مواجهة التحديات التي تحيط بنا.