Logo 2 Image




"الإدارية النيابية" تبحث مطالب مشرفات تربويات

20/09/2021

بحثت اللجنة الادارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، مطالب عدد من المشرفات التربويات في وزارة التربية والتعليم، والتي تتعلق بالبند 8 من وثيقة الاشراف التربوي لعام 2021,
وقال رئيس اللجنة، النائب الدكتور علي الطراونة، إن هذا البند ينص على أن: "تلتزم المشرفة التربوية بزيارة مدارس الذكور والإناث، ما يشكل بعضا من الحرج للإناث بزيارة مدارس الذكور".
وأضاف، خلال ترؤسه الاجتماع بحضور رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني والنائبين محمد الشطناوي وصفاء المومني والامين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة وعدد من المعنيين في الوزارة وعدد من المشرفات التربويات، أن اللجنة طالبت بتعديل ذلك البند احتراما لخصوصية المشرفة التربوية.

من جهته، اشاد العجارمة بدور المشرفين والمشرفات التربويات، مشيرا إلى تعيين عدد كبير من المشرفين التربويين خلال الفترة الماضية، فاق الأعوام التي سبقتها.
وحول تعديل البند 8، أوضح العجارمة أنه سيتم التركيز على أن تقوم المشرفة التربوية بزيارة مدارس الإناث، وفي حال عدم وجود مشرف يقوم بزيارة مدارس الذكور، تقوم المشرفة بزيارتها.
وبين ان مدارس الذكور مفتوحة امام المشرفات والعكس صحيح وفي حال وجود خصوصية للمشرف او المشرفة بزيارة أي مدرسة سيتم أخذها بعين الاعتبار.