Logo 2 Image




"الأسرة النيابية" ترعى افتتاح بازارا خيريا في العقبة

14/07/2021

رعت رئيسة لجنة المرأة والأسرة النيابية، المهندسة عبير الجبور، في العقبة، اليوم الأربعاء، البازار الخيري، الذي نظمته جمعية سمو للريادة الخيرية.

وقالت الجبور إن المرأة الأردنية أثبتت للجميع قدرتها على صنع المعجزات وتذليل كل المعيقات لتسخير إمكاناتها للنهوض بواقع أسرتها ومجتمعها، مؤكدة أنها حاضرة في كل الظروف.

وأضافت أن "الأسرة النيابية" تسعى دائمًا لتحقيق المكاسب للمرأة ورعايتها في كل مبادرة، من شأنها النهوض بواقع النساء في شتى المجالات٠.

وتابعت الجبور أن هذا البازار يأتي ثمرة لجهود أيادي أردنية تلامس احتياجات المجتمع المحلي، خصوصًا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، التي اعتمدت بالأساس على موارد استثمرتها بالشكل الأمثل.

من جهتهن، أشادت العضوات بمجلس النواب: رهق الزواهرة وروعة الغرابلي وعائشة الحسنات وفايزة عضيبات وهادية السرحان وأسماء الرواحنة وسلام الطبشات، بمشاركة السيدات المنتجات من خلال الجمعية، والمبادرات التي تقوم بها.

وأكدن أهمية تشجيع مثل هذه المبادرات (البازرات) الهادفة لخدمة المجتمع، وإتاحة الفرصة لعرض المنتجات والحرف اليدوية، وبالتالي انعكاس ذلك إيجابًا على الحياة الاقتصادية للمرأة وأسرتها.

من ناحيتها، قالت رئيسة الجمعية، نداء شويخ، إن الجمعية قامت بتدريب السيدات حتى يكن قادرات على دعم أسرهن.

وأضافت اشتمل البازار على عدة حرف يدوية وإبداعات لسيدات، منها الرسم على الزجاج، وفن التطريز.

وفي نهاية البازار، قامت الجبور بتكريم المشاركين والجهة المنظمة، على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذا البازار.