Logo 2 Image




"فلسطين النيابية": الملك دائم الاهتمام بالقضية الفلسطينية

29/09/2021


أكد مقرر لجنة فلسطين النيابية، راشد الشوحة، أن جلالة الملك عبدالله الثاني دائم الاهتمام بالقضية الفلسطينية، حيث تبقى حاضرة في خطاباته ولقاءاته واجتماعات في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الأربعاء بعضوي الأمانة العامة في مؤتمر فلسطيني الخارج، نادر صلاح وخالد الترعاني، إن جلالة الملك لا يألو جهدًا في سبيل إعادة الزخم للقضية الفلسطينية، والتي هي القضية المركزية بالنسبة للأردن.
كما أكد الشوحة أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ودورها في الحفاظ على الإرث التاريخي للقدس.

بدورهم، أكد النواب: أحمد السراحنة وامغير الدعجة وزهير السعيدين وزيد العتوم وفيصل بصبوص وعماد العدوان، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، ومواقف جلالة الملك المختلفة تجاه القضية الفلسطينية، مثمنين بذات الوقت الجهود التي يقوم بها أعضاء المؤتمر في دعم اللاجئين الفلسطينيين.

من جهتهما، شدد صلاح والترعاني على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مستعرضين دور جلالة الملك في إعادة الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل العالمية.
وقالا إن الأردن يدفع الثمن جراء مواقفه السياسية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، مشيرين إلى أن المؤتمر يسعى لدعم اللاجئين الفلسطينيين في دول الشتات وأوروبا وأميركا ومختلف دول العالم.