شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

البيانات الصادرة

مجلس_النواب يحذر من ربط الإرهاب بالأديان ويستنكر الجريمة البشعة

مجلس النواب يحذر من ربط الإرهاب بالأديان ويستنكر الجريمة البشعة التي استهدفت مصلين في نيوزيلندا

استنكر مجلس النواب العملية البشعة التي استهدفت المصلين الآمنين في مسجدين بنيوزيلندا. 

واكد مجلس النواب أن الشهداء الذين سقطوا بحادثة إطلاق النار عليهم بشكل وحشي، هم ضحايا عمل ارهابي جبان، و أن ما جرى يدلل على أولوية استمرار جهود مكافحة الاٍرهاب فكريا. في وقت تشير تلك العمليات الآثمة انه لا يمكن ربطها بالأديان. 
وأضاف في بيان إننا وإذ ندين هذه الجريمة الجبانة التي استهدفت المصلين الخاشعين الأبرياء، لندعو إلى تضافر الجهود لمواجهة خطر هذه الظاهرة بشكل شمولي، مؤكداً أنه لم يعد مقبولاً مستوى الكراهية والتعبئة التي يمارسها البعض بحق الأديان، والتي كان نتاجها هذه العملية الوحشية.

وأكد المجلس أن الإرهاب عانت منه الأديان جميعاً، والإسلام عانى طويلاً منه، ومن المهم مواجهة كل الأفكار الظلامية التي تحرض على الصراع الديني وعلى الكراهية واستهداف دور العبادة، حيث إن عدم مواجهة هذا النبت الشيطاني من شأنه إشعال الفتن.
كما شدد المجلس على أهمية دعم جهود جلالة الملك في استكمال عمل اجتماعات مبادرة العقبة من أجل توحيد وتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الاٍرهاب على المستويات العسكرية والأمنية والفكرية.
وأضاف المجلس إن هذه العملية الصادمة والمفجعة أصابت القلوب بالألم، وإذ نقدم العزاء لذوي الشهداء، فإننا نتضرع من العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
مجلس النواب يدين العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية

مجلس النواب يدين العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية


أكد مجلس النواب أهمية الوصول إلى تسوية سياسية في سوريا، تحافظ على وحدتها وترابها واستقلالها، وتنهي معاناة الشعب السوري.
وعبر المجلس في بيانٍ له الخميس عن إدانته الشديدة للعمليات التي تشهدها الغوطة الشرقية في ريف دمشق، مؤكداً أن الاستمرار في استهداف المدنيين لن يجلب إلا مزيداً من الدمار والخراب، ويغذي مظاهر العنف والتطرف والانتقام.
وطالب المجتمع الدولي بكل هيئاته ومؤسساته، بالتحرك العاجل، لوقف مظاهر القتل، التي تمس الضمير الإنساني في الصميم، معتبراً أن عمليات القتل والإبادة التي تفتك بالأطفال والنساء تنذر بعودة الوضع السوري إلى مربعه الأول، بعد أن قطعت الأطراف المعنية بالأزمة السورية شوطاً متقدماً في محادثات جنيف وأستانا.
ودعا المجلس في ختام بيانه كل القوى والأطراف المتحاربة في الأراضي السورية، إلى مراعاة الضمير الإنساني، والتوقف عن التدخل في الشأن السوري الداخلي، وتجنيب المدنيين، أتون صراعاتهم ومصالحهم.
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
بيان صادر عن نواب الدائرة الرابعة – عمان

بيان صادر عن نواب الدائرة الرابعة – عمان


اصدر نواب الدائرة الرابعة – عمان  رمضان الحنيطي والدكتور خير ابوصعيليك واحمد الهميسات  بياناً صحفياً اليوم الاحد قرروا فيه الانحياز لمصلحة الوطن وتقدير الظروف التي تمر به الامة دون اللجوء الى المزايدات الشعبوية البعيدة عن الواقع والحقائق .
وقالوا ندرك حجم التحدي الاقتصادي والاجتماعي الذي يمر به وطننا الحبيب  وبعد تدارسنا موضوع مذكرة حجب الثقة مع عدد من الزملاء فاننا نرغب اطلاع المواطنين على الحقائق التالية :
1-  اننا نؤكد ان تغيير الاشخاص مع بقاء نفس النهج لن يجدي حيث اننا ندعوا الى تغيير النهج وهذا يسلتزم توافق بين الكتل النيابية .
2-  اننا على ثقة انه في حالة وجود حكومة جديدة تسير على نفس النهج فان الاعباء الاقتصادية على المواطنين ستزداد وسيترتب على تعيين وزراء جدد حوافز ورواتب تقاعدية جديدة مما يزيد العبء على الدولة .
3-  ويدرك النواب ان تقليص المنح والمساعدات الى الاردن جاء نتيجة مواقف الاردن المشرفة تجاه القضية الفلسطينية وقضايا الامة مما زاد العبء على الموازنة العامة للدولة .
4-  ومع تقديرنا واحترامنا لزملائنا الذين تقدموا بمذكرة حجب الثقة الا انهم لم يتقدموا ببرنامج بديل عن برنامج الحكومة الحالية حتى نقوم بالتصويت عليه ولا يمكن ان نترك وطننا للاجتهادات  وكنا نتمنى اجراء مشاورات للتوافق بين الكتل قبل الذهاب الى التصويت بشكل غير مدروس .
وبناءً عليه قررنا الانحياز لمصلحة الوطن وتقدير الظروف التي تمر به الامة دون اللجوء الى المزايدات الشعبوية البعيدة عن الواقع والحقائق .
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31