شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

جميع الاخبار

مجلس النواب يشرع بانتخاب لجانه الدائمة والصحفيون يتابعون الجلسات بالبث المباشر

مجلس النواب يشرع بانتخاب لجانه الدائمة والصحفيون يتابعون الجلسات بالبث المباشر

شرع مجلس النواب في جلسة عقدها اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة بانتخاب لجان المجلس الدائمة وعددها (20) لجنة.

وتابع الصحفيون مجريات الجلسة في بث مباشر عبر شاشات خصصت لهم في قاعة عبد الحليم النمر المجاورة لقاعة عاكف الفايز والتي يعقد فيها المجلس جلساته مؤقتاً نظراً لأعمال صيانة تجري على قبة البرلمان.

ووفرت الأمانة العامة لقاعة الصحفيين جميع المستلزمات بما يسهل عملهم، من شاشات عرض وأجهزة اتصال بالإنترنت، وكذلك تم تخصيص قاعة تضم شاشات للبث المباشر للجمهور الراغب بمتابعة الجلسات.

وتبث صفحة المجلس على الفيس بوك مجريات الجلسة على الهواء مباشرة وكذلك الموقع الإلكتروني وصفحة المجلس على اليوتيوب، مثلما تبث صفحتي المجلس على توتير وانستغرام أخبار الجلسة أولاً بأول.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطاب العرش

مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطاب العرش

أقر مجلس النواب في جلسة عقدها اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة، صيغة الرد على خطاب العرش السامي الذي افتتح به جلالة الملك عبد الله الثاني أعمال الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة في الرابع عشر من تشرين أول الجاري.

ويرفع مجلسا النواب والأعيان إلى جلالة الملك رديهما على خطاب العرش السامي خلال أربعة عشر يوماً من إلقاء خطبة العرش.

وكانت لجنة الرد على خطاب العرش السامي برئاسة النائب الدكتور فوزي طعيمة أنهت الصيغة النهائية تمهيداً لعرضه على المجلس، وأقر المجلس الصيغة وفق ما ورد من اللجنة.

وجاء تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على "ينتخب المجلس لجنة من أعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق أعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد إلى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش".

وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي، واختارت اللجنة النائب فوزي طيعمة رئيساً لها وهدى العتوم مقرراً لها، وضمت في عضويتها النواب: مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين

أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين

قالت الأمانة العامة لمجلس النواب إن جلسات مجلس النواب ستبدأ اعتباراً من يوم غدٍ الأحد في قاعة عاكف الفايز بدار مجلس النواب، نظراً لبدء أعمال صيانة شاملة على قبة المجلس تستمر قرابة 45 يوماً.

وذكرت في تصريح صحفي اليوم السبت أنها وفرت قاعة مجهزة بكامل المعدات للصحفيين مجاورة للقاعة التي سيعقد فيها النواب جساتهم، حيث تم تزويد قاعة عبد الحليم النمر في المجلس بشاشات للبث المباشر، مثلما سيكون باستطاعة المراجعين مشاهدة البث في قاعة أخرى مخصص لهم.

وقالت إن المجلس سيقوم ببث الجلسات عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى قناة المجلس عبر "اليوتيوب".

يشار إلى أن قبة المجلس ستخضع لعملية صيانة تشمل تغيير نظام الصوتيات والتصويت في المجلس وذلك بدعم من الإتحاد الأوروبي، حيث يتضمن النظام الجديد وجود  شاشة أمام كل نائب لعرض جدول أعمال الجلسات واللجان وتثبيت الحضور في البصمة وكذلك التصويت الإلكتروني ونظام صوتيات حديث وأنظمة وبرامج الكترونية عديدة لتسيهل عمل النائب والمجلس وكاميرات موزعة على قاعة المجلس بحيث تستطيع أي محطة إعلامية أخذ إشارة بث من غرفة التحكم في المجلس.

وتالياً صفحات المجلس التي يمكن من خلالها متابعة البث المباشر وأخبار ونشاطات المجلس.

فيس بوك

https://www.facebook.com/representativesjo/

تويتر

@Parliament_Jo

انستغرام

jorparliament

قناة اليوتيوب لمجلس النواب

https://www.youtube.com/user/representativesjo

الموقع الالكتروني لمجلس النواب

http://www.representatives.jo/ar


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية

البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية

ثمن النائب الدكتور ابراهيم البدور قرار وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اعتبار السبت يوم عطلة للمستشفيات التابعة للوزارة بدءاً من العام القادم في الوقت الذي تستمر الاقسام المختلفة فيها بتقديم الخدمة حسب طبيعة عملها.

وقال البدور في تصريح صحفي إن هذا المطلب واحد من (4) مطالب للقطاع الصحي في المملكة، متمنياً على الوزير الزبن متابعة بقية المطالب وتحقيقها بما يلبي تطلعات القطاع الصحي.

وكان البدور التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز نهاية شهر آب الماضي، حاملاً (4) مطالب للقطاع الصحي بعد أن أعلن تبنيه لها إثر لقاء مع وفد من العاملين في الصحة، وهي: إعادة النظر بتوزيع نظام الحوافز والعمل الإضافي لوزارة الصحة بما يحفظ حقوق جميع الموظفين وفي مختلف الدرجات، وإقرار عطلة يوم السبت لموظفي الوزارة مع الإبقاء على نظام "المناوبة"، والحصول على مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالعاملين في وزارة التربية، وكذلك تخصيص منح جامعية لأبناء العاملين في الوزارة.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31