شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

جميع الاخبار

الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة

الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة


قرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تأجيل جلستي المجلس المقرر عقدهما يوم غد الاحد، وذلك ليتسنى لأعضاء المجلس المشاركة في واجب العزاء بوفاة المغفور له بإذن الله النائب محمد العمامرة وافراد من اسرته.
ووفق بيان صادر عن مكتب الطراونة فقد تقرر عقد الجلستين يوم الثلاثاء  المقبل.
وكان النائب العمامرة انتقل وعدد من أفراد أسرته الى رحمة الله تعالى  مساء السبت اثر حادث سير اليم.
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة

رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة


ينعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بمزيد من الحزن والاسى النائب محمد العمامرة وأفراد من أسرته الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى مساء السبت اثر حادث سير اليم.
واستذكر الطراونة مسيرة ومناقب الفقيد الكبير ومسيرته الخيرة خلال مشاركته في مجلس النواب الثامن عشر والذي كان خلالها مثالا في الاخلاص والوفاء لوطنه ومليكه وامته مثلما كان قدوة في العطاء والبذل الموصولين. 
واعرب الطراونة باسمه واسم اعضاء مجلس النواب كافة عن تعازيه الحارة لآل الفقيد وأسرته سائلا المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وان يلهم آلهم وذويهم الصبر والسلوان 
انا لله وانا اليه راجعون

 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"صحة النواب" تزور المركز الوطني لتأهيل المدمنين

"صحة النواب" تزور المركز الوطني لتأهيل المدمنين

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور ابراهيم البدور ان اللجنة لديها برنامج للزيارات للقيام بدورها الرقابي على المؤسسات المعنية بالقطاع الصحي والبيئي.
واضاف خلال زيارة اللجنة اليوم الخميس الى المركز الوطني لتأهيل المدمنين بحضور عضو اللجنة النائب الدكتور محمد العياصرة ورئيس المركز الدكتور جمال عناني واختصاصي طب الاسرة الدكتور مالك الحباشنة ان الزيارة تأتي للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز للمدمنين وآلية عمله .
وثمن البدور الدور الكبير الذي يقوم به المركز في الحفاظ على المدمن وتأهيله وتوعيته من آفة الادمان على المواد المخدرة وغيرها، داعيا المركز إلى القيام بحملات اعلامية للتوعية ضد الادمان على المخدرات وغيرها لما تلحقه من اذى بالنفس البشرية.
بدوره، كشف عناني عن ان تكلفة علاج المدمنين تبلغ 300 دينار يوميا، لافتا الى تغطية علاج المدمنين من حملة الجنسية الاردنية مجانا.
واستعرض آلية عمل المركز وكيفية التعامل مع المدمن، مبينا ان مدة العلاج تقع ضمن ستة اسابيع بينها اسبوعين للعلاج من السمية واربعة اسابيع لمرحلة التأهيل ( اكمال العلاجات او وقفها والعلاج الاجتماعي والنفسي ).
وتابع ان المدمن يعالج بسرية تامة وفقا لقانون الصحة العامة وقانون مكافحة المخدرات.
واوضح ان المدمنين تحت سن 18 عاما يتم معالجتهم لدى اسرهم كونهم تحت السن القانوني، مشيرا إلى انه يقدم كذلك توعية للأهل حول كيفية التعامل مع ابنائهم المدمنين، مبينا ان المركز يستقبل اهالي المدمنين بعد مضي اسبوعين على مدة العلاج .
ولفت إلى انه من ضمن برامج التوعية للمدمن يتم تقديم محاضرات توعوية دينية، مؤكدا انه عند قيام المدمن بمراجعة المركز طوعيا "يسقط عنه الحق العام للدولة".
واستعرض عناني آثار المواد المخدرة على الجسم وكيفية ايذائهان مشيرا إلى ان هذه المواد تقوم بفصل الشخص المتعاطي عن الواقع فيقوم بإيذاء نفسه وغيره.
وقام البدور والعياصرة بجول في أنحاء المركز، واطلعا على مرافق المركز وطبيعة الخدمات المقدمة للمدمنين.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
الطراونة: حريصون على تشريعات تجلب استثمارات تعود بالنفع على المجتمعات المحلية

الطراونة: حريصون على تشريعات تجلب استثمارات تعود بالنفع على المجتمعات المحلية


أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الأردن تمكن بحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني من تجاوز ارتدادات المنطقة التي عصف بها التغيرات والأحداث المتسارعة في السنوات السبع الماضية.
حديث الطراونة جاء في كلمة له اليوم الأربعاء في جامعة آل البيت بمحافظة المفرق، ضمن احتفالاتها بعيد ميلاد جلالة الملك وذكرى معركة الكرامة وذكرى الإسراء والمعراج العطرة.
وقال الطراونة في الحفل الذي حضره نواب وأعيان في المحافظة ورئيس الجامعة وعدد من كادرها التدريسي وطلبتها: لا شك أنكم تستشعرون جميعاً حجم التحديات المحيطة بالأردن، وكيف مضت علينا السنين عجافا، حيث في الجوار فلسطين المكلومة تئنُ تحت وطأة احتلالٍ مارس شتى صنوف التنكيل والبطش بأهلها، وسوريا الجريحةُ ما زال دم شعبها ينزفُ ألماً من جور ما لاقت من مؤامراتٍ وتدخلات خارجية، والعراق المُعافى حديثاً، أحدثَ الإرهابُ والتدخل الخارجي فيه ما أحدث من ويلات ودمار.
وتابع رئيس مجلس النواب: وليس بعيداً، تعلمون ما يجري في اليمن، وفي ليبيا، وهذا الحالُ في الأقطار العربية خلف ملايين الضحايا والجرحى والمهجرين، ورهن القرار العربي بعيداً بيد الخارج، وأخضعه ويُخضعه لتنازلات تحتاج منا الكثير لصدها.
وقال: إننا في الأردن وأمام هذا المشهد المعقد، قرأ جلالة الملك عبد الله الثاني المشهد بدقة، وكان يعرف أين تسير أمور المنطقة، وطالما حذر من مغبة اللجوء للحلول العسكرية في أزماتها المختلفة، وطالما أكد أن غياب الحل العادل الشامل للقضية الفلسطينية سيولد مزيداً من العنف والإضطراب في منطقتنا، وفي الداخل كان يقود حركة إصلاح شاملة، وبهذه الرؤية السليمة تجنبنا شظايا المنطقة وارتدادات هزاتها المتلاحقة.
وحول الدور التشريعي لمجلس النواب في جلب الاستثمارات قال الطراونة: إننا في السلطة التشريعية نؤكد حرصنا على تقديم المزيد من التشريعات التي تمكن من جلب الاستثمار الذي يعود بالنفع أولاً على المجتمعات المحلية، وسنواصل دورنا الرقابي على مختلف أجهزة الدولة هدفاً ومقصداً في الحفاظ على المال العام وتصويب الاختلالات في شتى المواقع.
وحول معركة الكرامة قال الطراونة إن الحديث عن المعركة الخالدة يقودنا للحديث عن مسارات التفكير في المحصلة التي أفضت إليها المعركة، وكيف قلبت موازين القوى في المنطقة آنذاك، فكان الجيش العربي يقول للعالم كله إن الأردن عصيٌ على كل غاشم، فكان الراحل الحسين يقود المعركة باقتدار ليسطر أبطال الجيش الأردني أجل وأرفع صور البطولة والفداء، فردوا العدو إلى وكره صاغراً ذليلا.
وتابع قائلاً: واليوم تتواصل صور البطولة لجيشنا الذي ما زال متأهباً يقظاً... يحرس حدودنا ويحمي تراب الوطن من تسلل يد الإرهاب الغاشمة، مثلما يحمي للأشقاء حدودهم، مؤكداً ثباته على رسالة العروبة التي نشأت عليها الدولة الأردنية بأننا عروبيون لا نقبل أن نشتري ونبيع بدماء الأشقاء.
وبمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج العطرة قال رئيس مجلس النواب: إننا وإذ نتفيأ بظلال الذكرى العطرة بإسراء ومعراج النبي العربي الهاشمي الأمين، فإننا نؤكد أن الإسلام لن يكون إلا دين رحمة وتسامح، طاهراً نقياً من كل شوائب الخوارج، وأن مسرى النبي في المسجد الأقصى سيبقى والأرض المباركة في القدس الشريف بمقدساتها الإسلامية والمسيحية بيد أمينة، يد الهواشم الأطهار، حيث يحمل الأردن هذه الأمانة نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية.
وافتتح الطراونة على هامش احتفالات الجامعة معرض التوجيه المعنوي بذكرى معركة الكرامة ومعرض الخزف والرسم في الجامعة.
وحضر الحفل العين ظاهر الفواز، والنواب مفلح الرفالي وريم أبو دلبوح ورائد الخزاعلة وصوان الشرفات ومحاسن الشرعة، ورئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، ومحافظ المفرق حسن القيام، وعدد من عمداء ورؤساء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30