شاهد البث الحي
 
الأسرة النيابية" تلتقي وفدا نسائيا لجمعيات خيرية بالمفرق

الأسرة النيابية" تلتقي وفدا نسائيا لجمعيات خيرية بالمفرق

التقت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية اليوم الاربعاء برئاسة النائب ريم ابو دلبوح وفداً نسائياً يمثل الجمعيات الخيرية من محافظة المفرق.
وقالت ابو دلبوح ان اللجنة مستمرة في اقامة مثل هذه اللقاءات والحوارات المفتوحة مع القطاعات النسائية في المملكة للوقوف على  التحديات والمصاعب التي تواجه المرأة والاطلاع على الاراء والمقترحات التي تسهم في ايجاد الحلول المناسبة لها .
واضافت ان اللقاء  كان مثمرا وايجابيا وسيتم الاخذ بكافة الملاحظات والمطالب التي تم عرضها ليتسنى للجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية متابعتها للوصول الى النتائج اللازمة لدعم برامج المرآه.
واكدت ابو دلبوح ان اللجنة ستقوم بوضع خطة مستقبلية لزيارة المحافظات والاطلاع عن قرب على التحديات التي تواجه المرأة والتشبيك بين الجمعيات لنقل الخبرات في مختلف مناطق المملكة .
من جهته، قال الوفد النسائي ان لهن باع طويل في العمل التطوعي ماعزز  فرص فوزهن كعضوات في المجالس البلدية ومجلس المحافظة  داعياً الى فتح مراكز للشابات في مختلف مناطق المفرق من اجل تدريب الفتيات على الخياطة او اي نشاطات اخرى توفر فرصة عمل.
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
النعيمات يبحث مع مربي ثروة حيوانية عقبات تواجههم

النعيمات يبحث مع مربي ثروة حيوانية عقبات تواجههم

بحث رئيس لجنة الريف والبادية النيابية نواف النعيمات مع ممثلين عن قطاع مربي الثروة الحيوانية في البادية الأردنية، العقبات والمشكلات التي تقف أمامهم.
وقال النعيمات، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء وحضره رئيس اللجنة الإدارية النيابية مرزوق الدعجة والنائب رمضان الحنيطي، إننا نسعى الى تحديد الاطر الحقيقية للهموم والعقبات التي تواجه هذا القطاع الهام باعتباره يلعب دوراً محورياً برفد الامن الاقتصادي.
بدورهم، طالب مربو الثروة الحيوانية بـ"تخفيض اسعار الاعلاف، والتنسيق مع وزارة العمل بخصوص اجور الرعاة، والحد من الحرث الجائر للاراضي الرعوية، وتحديد اسعار تفضيلية للمياه".
كما طالبوا بـ"جدولة القروض الممنوحة لهم من قبل مؤسسة الاقراض الزراعي، وإعادة النظر بالتعويضات البيئية".


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"تربية النواب" تلتقي وفدا طلابيا من "عمان العربية"

"تربية النواب" تلتقي وفدا طلابيا من "عمان العربية"

التقت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية بدار مجلس النواب اليوم الأحد وفدا طلابيا من جامعة عمان العربية، حيث قدم رئيس اللجنة النائب مصلح الطراونة، عرضا موجزا لأهم الواجبات المناطة بمجلس النواب سيما التشريع والرقابة.
كما قدم الطراونة، خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس اللجنة إبراهيم بني هاني ومقررها بركات العبادي، شرحا عن الآليات والمراحل التشريعية التي تمر بها مشاريع القوانين التي يتم احالتها لـ"النواب"، خصوصا تلك التي يتم مناقشتها وإقرارها من قبل "التربية النيابية"، مؤكدا بالوقت نفسه أهمية الدور الرقابي والتشاركي الذي تضطلع به اللجنة مع الوزارات المعنية بالقطاع التعليمي بنوعيه العام والخاص.
وردا على اسئلة واستفسارات طرحها الوفد الطلابي، قال الطراونة إن "التربية النيابية" تحرص على النهوض بالعملية التعليمية، مضيفا إنها وعند مناقشة وإقرارها أي مشروع قانون تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطالب بالدرجة الأولى.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
الطراونة يرعى حفل افتتاح قاعة نادي العالية الرياضي

الطراونة يرعى حفل افتتاح قاعة نادي العالية الرياضي

رعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الخميس حفل افتتاح قاعة  نادي العالية الرياضي في لواء ذيبان بحضور فعاليات رسمية وشعبية .
وأعرب الطراونة عن خالص تهانيه ومباركته الى شباب محافظة مادبا ولواء ذيبان خاصة الذين فازوا بمقاعد البلدية واللامركزية عبر انتخابات ديمقراطية نزيهة .
وأكد خلال الاحتفال الذي حضره النائب مرام الحيصة ومحافظ مادبا وامين عام وزارة الشباب ورئيس بلدية ذيبان وعدد من اعضاء مجلس اللامركزية والبلدية وجمع غفير من المواطنين على ضرورة دعم قطاع الشباب الذين يمثلون كل المستقبل معرباً عن افتخاره واعتزازاه بانجازات الشباب على مختلف الصعد .
واشاد الطراونة بانجازات النائب مرام الحيصة التي حققتها  في عملها من خلال عضويتها في العديد من اللجان وفي المحافل الدولية كافة .
واوضح ان المشكلات التي يواجهها قطاع الشباب والمطالب التي تقدموا بها محقة وهي محط العناية والتقدير مثلما انها واجب علينا تحقيقها .
والقى خلال الاحتفال كل من النائب مرام الحيصة ورئيس بلدية ذيبان عارف الجنادبة ورئيس النادي زياد الحيصة وعضو اللامركزية حيدر العوايدة كلمات اكدوا فيها على اهمية العمل التطوعي الشبابي ودور الشباب في رسم غد افضل للوطن .
واعربوا عن اعتزازهم وتقديرهم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الحكيمة الذي لم يالوا جهداً في دعم ومساندة قطاع الشباب وتذليل الصعوبات امامه .
واستعرضوا انجازات النادي ودوره في تنشئة الشباب في المنطقة فضلاً عن المشروعات المستقبلية للنادي الهادفة لخدمة ابناء المنطقة وتوفير الفرص لتطوير قدرات الشباب .
 
كما اكدوا على اهمية رعاية الشباب من حيث توفير وسائل ومرافق تسد الفراغ لديهم كي ينشئ جيل يحافظ على المثل والاخلاق الحميدة .
واستعرض المتحدثون المشكلات التي تواجه قطاع الشباب والمواطنين في المجالات كافة وتقدموا بقائمة من المطالب .
وتضمن الاحتفال كذلك فقرات شعرية تمجد الوطن والانجازات الوطنية وتؤكد وتحض على مكارم الاخلاق والانتماء للوطن اضافة الى فقرات فنية فلكلورية قدمتها عدد من طالبات لواء ذيبان .
وفي نهاية الاحتفال وزع الطراونة الدروع التكريمية على مستحقيها .
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
الطراونة يلتقي طلبة العلوم السياسية بـ"الأردنية"

الطراونة يلتقي طلبة العلوم السياسية بـ"الأردنية"

استعرض رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، لدى لقائه اليوم الأربعاء في دار المجلس وفداً يمثل الطلبة الدارسين في مساق العلوم السياسية بالجامعة الاردنية، دور السلطة التشريعية في المسيرة الوطنية الأردنية.
وعرض الطراونة لطبيعة وعمل المجلس، باعتباره السلطة الدستورية المنتخبة، وآلية عمل
"النواب" من حيث الرقابة والتشريع وتشكيل اللجان والكتل والائتلافات النيابية وإقرار القوانين والثقة بالحكومة.
ولفت إلى أن المجلس منفتح على الكل، ويتلقى شكاوى واقتراحات من مختلف أطياف الشعب الأردني ومؤسسات المجتمع المدني أو عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، إذ يتم تحميل التشريعات على الموقع وعلى المواقع الخاصة باللجان، مؤكدا أن الاقتراحات دائما تكون محط اهتمام وتقدير المجلس، فضلاً عن أن "النواب"يستعين بخبراء ومختصين وأصحاب العلاقة قبل إقرار أي تشريع.
وقال الطراونة "انني راض كل الرضى عن أداء المجلس، فقد أنجز كماً كبيراً من القوانين الخلافية والجدلية، والتي كان آخرها التشريعات المتعلقة بالإصلاح القضائي، خصوصاً قانون العقوبات، إضافة إلى متابعته لعدد من القضايا الوطنية كاتفاقية الغاز ومشكلتي الفقر والبطالة وكل ما يتعلق بمعيشة المواطن، موضحًا أن مسألة الرضى نسبية تختلف من شخص لآخر.
وبين أن "النواب" عضو نشط في معظم الاتحادات والجمعيات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية، بحيث أصبحت الدبلوماسية البرلمانية فاعلة ومؤثرة في المحافل والمؤتمرات كافة.
وفي نهاية اللقاء، الذي حضره مستشار رئيس مجلس النواب عطا الله الحنيطي ومدير شؤون الرئاسة عبد الرحيم الواكد، أجاب الطراونة على أسئلة الطلبة التي تركزت حول الائتلافات والكتل النيابية، والعلاقة بين السلطات الدستورية، ودور اللامركزية في تعزيز الدور الرقابي والتشريعي للنائب، وتنظيم مخرجات التعليم لتتواءم مع سوق العمل.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"رياضة النواب" تلتقي شباب قادة عمان

"رياضة النواب" تلتقي شباب قادة عمان

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب اهمية الدور الذي يضطلع به "شباب قادة عمان" والاعمال التطوعية والافكار الريادية التي يحملونها من اجل خدمة الوطن ورفعته.
واضاف، لدى لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء بمجموعة من شباب قادة عمان، اننا نسعى الى تمكين الشباب على المستويات كافة ليتمكنوا من تجاوز التحديات التي تواجههم على مختلف الصعد.
واشار هديب الى ان "الشباب النيابية" وانسجاماً للرؤى الملكية السامية حرصت على مناقشة  جميع القضايا التي تعنى بالشباب مع الجهات ذات العلاقة ايماناً منها بانهم قادة المستقبل وعماده.  
وبين بهذا الصدد ان اللجنة عقدت 29  اجتماعاً في الدورة العادية الاولى ناقشت خلالها قضايا هامة ابرزها: قضية البطالة وايجاد الحلول لها، وآفة المخدرات وانتشارها وطرق مكافحتها، وانخراط الشباب في الاحزاب الاردنية، بالاضافة الى العديد من الامور التي تهم المراكز الشبابية.
ودعا هديب "شباب قادة عمان" الى ضرورة التنسيق والتواصل مع اللجنة، قائلاً "اننا مستعدون لمساندتكم ودعمكم  بشتى السبل"، مثلما دعا الى التركيز على الاستراتيجية الوطنية للشباب لما تحمله من اهداف ايجابية.
من جهته، قال عضو اللجنة النائب محمد الظهراوي، مخاطبا الوفد الضيف، "انتم قادة المستقبل وحملة راياته"، مؤكداً ضرورة التنسيق والعمل المشترك مع اللجنة لمواصلة مسيرة "قادة عمان" التي بدأت العام 2015.
من جهتهم، استعرض "شباب قادة عمان" رؤيتهم والرسالة التي يحملونها، لافتين الى انهم "فريق قيادي تطوعي ريادي مستقل" تأسس باجتماع قيادات شبابية مجبولة بالحس الوطني والتخطيط لمستقبل نهضة الامة ويسعون الى جعل عمان منهلاً للقيادات الشبابية بالشراكة مع الجهات والمؤسسات العامة والخاصة وشخصيات المجتمع.
واضافوا "اننا نعمل على تقديم اعمال قيادية وانسانية وريادية مخطط لها للمجتمع المحلي والاقليمي والعالمي بمختلف المجالات ولدينا خطة شهرية واستراتيجيات عمل ولا سيما بالتشارك والتنسيق مع لجنة الشباب والرياضة النيابية".


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31