شاهد البث الحي
 
"فلسطين النيابية" تلتقي وجهاء مخيم الوحدات

"فلسطين النيابية" تلتقي وجهاء مخيم الوحدات

التقت لجنة فلسطين النيابية بعدد من وجهاء مخيم الوحدات، حيث استمعت إلى أهم المشاكل التي تواجه المخيم بشكل عام، وخاصة موضوع انقطاع المياه وعملية تنظيم الدور في توزيعها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة النائب يحيى السعود اليوم الثلاثاء بحضور وزير المياه الري منير عويس ومدير عام شركة "مياهنا" غازي خليل ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة نضال حداد ورئيس لجنة خدمات مخيم الوحدات عبد الفتاح الكوز.
ودعا السعود إلى ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة المطالب وإيجاد حلول لها، مشيرًا في ذات الوقت نفسه إلى "أن انقطاع المياه هي مشكلة عامة في مختلف مناطق المملكة"، مطالبًا بتضافر كل الجهود للقضاء على هذه المشكلة وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه لدى المواطنين، فضلًا عن تشديد الرقابة على خطوط المياه للحفاظ عليها من العبث.
من جانبه، قال عويس إن برامج توزيع المياه عادلة تتم وفق برامج وضعت بعناية وبعد الدراسة، مضيفًا "أن هناك أسباب قاهرة تحول من وصول المياه في وقتها المحدد إلى عدد من المناطق والمنازل".
بدوره، قال خليل إنه يتم تزويد مخيم الوحدات بالمياه بمعدل 30 ساعة في الأسبوع الواحد، مبينًا أنه تم طرح عطاء ممول من وكالة الإنماء الأميركية (USAID) من أجل زيادة ضغط المياه.
من جهة ثانية وخلال اجتماع منفصل، استمع السعود من رئيس وأعضاء نادي البقعة الرياضي إلى أبرز مطالبهم والتحديات التي تواجههم، واعدًا بنقل مطالبهم إلى الجهات المعنية والمختصة.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط

وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط

زار وفد من كتلة الاصلاح النيابية برئاسة د عبدالله العكايلة جرحى الجيش والأجهزة الأمنية على أسرة الشفاء في مدينة الحسين الطبية.

 واطمأن الوفد على صحة المرتبات الأمنية الذين اصيبوا نتيجة الحوادث الإجرامية التي استهدفت الأردنيين في الفحيص والسلط قبل أيام.

وعبر العكايلة خلال حديثه للجرحى عن بالغ التقدير والعرفان للتضحيات التي قدمتها مختلف مرتبات الأجهزة الأمنية للحفاظ على الاستقرار والأمن في الأردن، وأن قلوب الأردنيين تلهج بالدعاء الى الله لهم بالشفاء العاجل.

وأكد العكايلة أن كتلة الإصلاح ومن موقعها النيابي تقف داعما ومؤازرا للجهود والتضحيات التي تقدمها قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية والتي نرفع رأسنا بها، ولكل موقف يدعم الحفاظ على أمن الوطن ولكل ما من شأنه دعم الأجهزة الأمنية وكافة منتسبيها.

وضم وفد الكتلة الى جانب العكايلة النواب الدكتور موسى الوحش والدكتور احمد الرقب وإبراهيم أبو السيد .


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
صرف رواتب موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري قبل العيد

صرف رواتب موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري قبل العيد

أعلن رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة انه سيتم صرف رواتب موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري قبل عيد الاضحى المبارك.

واكد الفناطسة في تصريح صحفي  مساء اليوم الاربعاء ان وزير الشؤون البلدية ووزير النقل وليد المصري ابلغه بقرار الحكومة القاضي بصرف رواتب الموظفين لمدة21 شهرًا مستحقة لهم وذلك وفاءً من الحكومة بوعدها الذي التزامت به امام اللجنة .

وبين الفناطسة ان هذا القرار جاء ثمرة جهود قادتها اللجنة مع الجهات المعنية ومتابعات حثيثة كان اخرها اجتماع عقدته الاسبوع الماضي مع الوزير المصري وعدد من المعنيين اسفرعن التوصل إلى "إتفاق" تم بموجبه تعليق اعتصام موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري لمدة أسبوعين، ليتسنى للحكومة إيجاد حل يقضي بصرف رواتب 21 شهرًا مستحقة لهم.

واعرب الفناطسة واعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم للحكومة وللوزير المصري واستجابتهم لحل هذه القضية لافتين الى ان هذا القرار من شأنه ادخال الفرح والسرور الى قلوب جميع الموظفين وأسرهم الذين صبروا وتحملوا 21 شهراً بدون رواتب .

وكانت "العمل النيابية" تعهدت ومنذ بداية تنفيذ الاعتصامات بمتابعة هذه القضية مع جميع الجهات ذات العلاقة لحين التوصل إلى حل يقضي باستلام الموظفين لرواتبهم، حيث عقدت اجتماعًا أواخر شهر كانون الثاني الماضي تم خلاله إمهال وزارة النقل وإدارة الشركة مدة أقصاها 14 يومًا لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الشركة وعامليها.

فيما كان كان موظفو الشركة نفذوا اعتصامات عدة امام مجلس النواب ووزارة النقل احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية ورواتبهم.

إلى ذلك، ثمن موظفو الشركة الجهود التي  بذلتها "العمل النيابية" والمساعي التي قامت بها لحل قضيتهم .

كما قدموا الشكر الجزيل للحكومة على استجابتها لانهاء معاناتهم وحل قضيتهم مشيرين الى ان هذا القرار يؤكد مدى حرص الحكومة واهتمامها بهموم المواطنين .   


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
سيدات مجلس النواب يعزين أمهات وزوجات الشهداء

سيدات مجلس النواب يعزين أمهات وزوجات الشهداء

قدمت سيدات مجلس النواب واجب العزاء والمواساة لأمهات وزوجات الشهداء الذين ارتقوا إلى بارئهم في حادثة الفحيص والمداهمة الأمنية لخلية إرهابية في مدينة السلط.

كما زار وفد السيدات من أعضاء مجلس النواب المصابين والجرحى في الحادثتين والذين يرقدون على أسرة الشفاء في المدينة الطبية.

وعبرت النائبات عن عميق مواساتهن لأسر الشهداء، وأكدن أن أمهات الشهداء سيبقين تاج العز والفخار على رؤوس الأردنيين أجمع وهن عنوان الصبر والتضحية والفداء والإباء.

وضم الوفد النيابي كل من النائبات: وفاء بني مصطفى، رسمية الكعابنة، شاهة العمارين، عليا أبو هليل، منتهى البعول، صباح الشعار، رنده الشعار، هدى العتوم.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"وطن النيابية" تطلع على الواجبات الأمنية والادوار الإنسانية لـ"قوات الدرك"

"وطن النيابية" تطلع على الواجبات الأمنية والادوار الإنسانية لـ"قوات الدرك"

زارت كتلة وطن النيابية برئاسة النائب رمضان الحنيطي اليوم الثلاثاء، المديرية العامة لقوات الدرك، حيث اطلع الوفد الضيف على أهم الواجبات الأمنية، والأدوار الإنسانية، التي تضطلع بها قوات الدرك خدمةً للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز قدمه مساعد مدير عام قوات الدرك للعمليات، تناول من خلاله نشأة وتطور قوات الدرك، وأهم الاستراتيجيات التي تتبعها المديرية العامة بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتنفيذ الواجبات الموكلة إليها.

وأشاد النائب الحنيطي، بالجهود التي يبذلها منتسبو قوات الدرك والأجهزة الأمنية، في مجال تطبيق سيادة القانون، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .

وأشار الحنيطي إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق التشاركية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، تجسيداً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

كما ثمن رئيس وأعضاء الكتلة، الجهود المبذولة من قوات الدرك وأدوارها المتميزة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن، مشددين على أهمية دعم هذه الجهود، وتوفير الموارد المناسبة لقوات الدرك، والكفيلة بضمان تحقيقها لأهدافها الإستراتيجية في الأعوام المقبلة.

وأكدوا ثقتهم العالية بقدرات "قوات الدرك" الفنية والتقنية والمستوى المتميز في التعامل مع الاحداث لافتين الى انها اثبت جدارتها وبكل حرفية ومهنية ودبلوماسية وحكمة للتعامل مع الاحتجاجات السلمية وتجاوز التحديات والصعاب.

وشددوا على ضرورة دعم "قوات الدرك" ومساندتها لمواصلة مسيرتها الإنسانية المقدسة معربين بذات الوقت عن فخرهم واعتزازهم بالدور الذي تضطلع به لتحقيق منظومة الامن الشامل وتحقيق الرفاه الاجتماعي وإرساء دعائم الامن والاستقرار.

وقالوا " يجب ان لا ننسى شهداء الواجب الذين نذروا ارواحهم الطاهرة من اجل الحفاظ على الوطن والمواطن وحماية الممتلكات وتحقيق الطمأنينة التي ينشدها الجميع." 

وضم الوفد الذي شارك بالزيارة الى جانب الحنيطي النواب : مرزوق الدعجة ومحمود العدوان وعبدالله القرامسة وابتسام النوافلة وصباح الشعار ورجا الصرايرة وعمر قراقيش .


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
هديب يؤكد ضرورة الاهتمام بالقطاع الشبابي

هديب يؤكد ضرورة الاهتمام بالقطاع الشبابي

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب ضرورة الاهتمام بالقطاع الشبابي وتعديل التشريعات الناظمة المتعلقة بالعمل الشبابي بشكل عام.
وثمن، خلال زيارة اللجنة اليوم الثلاثاء إلى مركز الإعداد الأولمبي ولقاء الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي، الدور الذي يقوم به المركز في تأهيل الشباب وإعدادهم وصقل مهاراتهم.
بدوره، استعرض المجالي البرامج التي تنفذها اللجنة الأولمبية والمركز، والتي من أبرزها: برنامج الإعداد الأولمبي، وبرنامج المدرسة الرياضية، والبرامج التعليمية، ومشروع إنشاء مبنى إعداد المنتخبات الوطنية الأردنية، وبرنامج أتمتة عمل اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، والبرنامج الوطني لإعداد المدربين، ومبادرة "قصي" للعلاج الرياضي.
وعلى هامش الزيارة، جال أعضاء اللجنة على مديريات وأقسام المركز، حيث اطلعوا على الخدمات التي يقدمها للرياضيين.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30