شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

المرأة النيابية تبحث مشاكل النساء بمناطق جيوب الفقر

المرأة النيابية تبحث مشاكل النساء بمناطق جيوب الفقر

التقت لجنة المرأه وشؤون الاسرة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب ريم أبو دلبوح وفدا من المعهد الجمهوري الدولي والمدير الاقليمي لمكاتب الشرق الاوسط ومجموعة من السيدات الاردنيات من جيوب الفقر في المحافظات المشاركات في برنامج تمكين المرأة سياسياً.
وقالت ابو دلبوح ان هذا اللقاء يدل على التشاركية ما بين الجمعيات الدولية ومجلس النواب،
ويهدف إلى الاستماع لمشاكل المرأة في مناطق جيوب الفقر من أجل تسليط الضوء  على التحديات و معالجتها، مؤكدة دعم اللجنة التام لجميع مطالب المرأة.
واستعرضت الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب.
كما تناول الاجتماع بحث ومناقشة أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المرأة على مختلف الصعد، حيث لفتت ابو دلبوح الى أن المرأة الاردنية اثبتت نجاحها في جميع المواقع والمراكز القيادية واستطاعت ان تحقق الكثير من التقدم والازدهار في المجالات كافة.
واكدت ضرورة اتخاذ سياسات وبرامج تساعد المرأة في مناطق جيوب الفقر للمشاركة في صنع القرارات التنموية والسياسية وايجاد المشاريع التنموية التي تولد فرص العمل .
من جهته، استعرض الوفد الدور الذي يقوم به المعهد، والهادف الى تمكين المرأة في مناطق جيوب الفقر سياسياً من خلال برامج تكسبهن المهارات الحياتية كمهارة الاتصال والتواصل والتفاوض وكيفية تحديد التحديات التي تواجهن وايجاد الحلول اللازمة لها، بالإضافة الى الالتقاء بالمجلس البلدي والقيادات السياسية من اجل ايجاد مشاريع تنموية.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30