شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

الطراونة: الأردن استطاع أن يحول الربيع العربي إلى إصلاح وبناء

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن بفضل حنكة وحكمة قيادته الهاشمية ووعي الشعب الاردني النبيل استطاع ان يحول ما يسمى بالربيع العربي الى اصلاح وبناء، في الوقت الذي شهدت فيه بعض الدول العربية التدمير والاقتتال واراقة الدماء.
واستعرض، لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفدا من كلية الدفاع الوطني في دولة الامارات العربية المتحدة برئاسة العميد خالد القطان، الاصلاحات التي نفذتها المملكة على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والادارية.
واضاف الطراونة ان المجلس الذي يعد احد اذرع الدولة الاردنية ينحاز دائما الى صف الوطن والمواطن، فعند الحديث عن مصلحة الدولة فإننا نقف جميعا في صفها، مبينا ان المجلس يقترب من الحكومة بقدر ما تقترب هي من المواطن.
كما استعرض الحياة البرلمانية الاردنية عبر العقود الماضية والعلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ودور مجلس النواب التشريعي والرقابي.
واكد الطراونة ان المجلس لديه حضور فاعل في مختلف الهيئات والاتحادات والجمعيات البرلمانية الاقليمية والدولية واستطاع ايصال الرؤية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ازاء مختلف القضايا الوطنية والقومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إذ استطاع المجلس وضع القضية في المربع الاول لدى كل المحافل والمؤتمرات الدولية.
وأشار إلى أبرز المشكلات التي تواجه الاردن، خصوصا الاقتصادية حيث بين ان الحدود الشرقية والغربية والشمالية الأردنية مغلقة، ما يعمق الازمة الاقتصادية، فضلا عن تداعيات الاوضاع في المنطقة وموجات اللجوء التي استقبلها الاردن فالكل يتحدث عن اللجوء السوري ولا يذكر ان هناك موجات عديدة استقبلها الاردن بدءا باللجوء الفلسطيني مرورا باللجوء العراقي والليبي واليمني وانتهاء باللجوء السوري.
وبين ان الاردن الذي احترم القانون الدولي وفتح حدوده لاستقبال اللاجئين يتحمل اعباء كبيرة على مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والامنية ومع ذلك لم تقم الاسرة الدولية بما يحتمه عليها القانون الدولي من استحقاقات والتزامات، موضحا ان ما قدمته الأسرة الدولية للاردن لا يتعدى 30% مما يقدمه الأردن لهم.
بدوره، اعرب رئيس واعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لمجلس النواب، مقدرين الدور الذي يضطلع به المجلس في المسيرة الوطنية الاردنية.
واكد الوفد عمق العلاقات الاردنية الاماراتية، ووصفها بأنها علاقات تاريخية متجذرة قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين الشقيقين.
واعرب الوفد عن تقديره لمواقف الاردن المحورية حيال القضايا الوطنية والقومية.
بعد ذلك، اجاب الطراونة على اسئلة الوفد، حيث اكد على ان الاردن والامارات لديهما العديد من القضايا والرؤى المشتركة، معربا عن تقديره لدولة الامارات على مواقفها الداعمة لقضايا الامة، متمنيا لها دوام التقدم والازدهار.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31