شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

"التربية النيابية" تلتقي وفد طلابي من "الألمانية - الأردنية"

"التربية النيابية" تلتقي وفد طلابي من "الألمانية - الأردنية"

استعرض رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور مصلح الطراونة أبرز الإنجازات والتعديلات القانونية التي أنجزتها اللجنة سيما فيما يتعلق بمشروعي قانوني الجامعات الأردنية والتعليم العالي.
وقال، خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفدًا طلابيًا من الجامعة الألمانية - الأردنية، إننا على استعداد تام باطلاع جميع الفئات الشبابية في الجامعات على آلية عمل "النواب" والدور المناط به من تشريع ورقابة.
ودعا الشباب إلى المشاركة في العمليات الانتخابية، الأمر الذي يعزز قدراتهم على اختيار الأفضل، لافتًا إلى أنه لا يمانع بالوقوف مع حق الشباب في الترشح للانتخابات النيابية من خلال تخفيض سن الترشح لـ25 عاما.
كما استعرض الطراونة آلية عمل اللجان وكيفية إقرار وتعديل القوانين والمراحل الدستورية التي يمر بها مشروع القانون حتى إقراره وتصديقه من قبل جلالة الملك، مضيفًا أن مجلس النواب الحالي من أكثر المجالس الذي تعارضت قراراته مع قرارات مجلس الاعيان الذي يعتبر الشق الثاني لمجلس الأمة.
وتابع أن الدستور أعطى للنائب حق المراقبة على الأداء الحكومي من خلال أدوات رقابية مثل السؤال والاستجواب والمناقشة العامة وطرح الثقة، مشيرًا إلى أن هناك ضعف في عملية تطبيق هذه الأدوات لاسيما فيما يتعلق بموضوع طرح الثقة بالحكومة الذي يعتبر خيار ليس بالسهل.
من جهته، أعرب الوفد الطلابي عن تقديره للجهود التي تبذلها "التربية النيابية" في خدمة قطاع التعليم بشكل عام ورفد القطاع الشبابي في الأردن.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31