شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

"إدارية النواب" تنقاش محاور مؤتمر الحد من البطالة

"إدارية النواب" تنقاش محاور مؤتمر الحد من البطالة

ناقشت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، محاور مؤتمر "الحد من البطالة ومخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل"، والذي يعقد نهاية الشهر المقبل.
وترأس الاجتماع رئيس اللجنة النائب مرزوق الدعجة، بحضور عدد من الأمناء العامين للوزارات وممثلين عن عدد من الجامعات.
ويهدف المؤتمر، الذي تتبناه اللجنة، إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
وأشار الدعجة إلى محاور المؤتمر والتي تتضمن: واقع الفقر والبطالة في الاردن وكيفية مواجهتها، والفجوة النوعية والكمية بين العرض والطلب، وتحفيز القطاع الخاص، وعكس هجرة الاستثمارات الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية، والمبادرات الوطنية الريادية في تشغيل المرأة الأردنية.
إلى جانب محاور: تنظيم سوق العمل وإحلال العمالة الأردنية، والأيدي العاملة الأردنية في الخارج، والحد من مشكلتي الفقر والبطالة من وجهة نظر الشباب المتعطلين عن العمل، فضلاً عن محور الرؤية البرلمانية من تلك المشكلتين.
من جانبهم، ثمن الحضور الجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء اللجنة في سبيل إنجاح 
المؤتمر، قائلين إن الشراكة القائمة ما بين القطاعات كافة من شأنها المساهمة بالخروج بحلول مناسبة ومرضية قابلة للتطبيق.
وفي اجتماع منفصل، التقت "إدارية النواب" برئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وامين عام هيئة الاستثمار وممثلين عن غرفتي تجارة وصناعة الأردن والقطاع الخاص، حيث ناقشت معهم أبرز المحاور التي سيتناولها المؤتمر ودور القطاع الخاص للمساهمة للحد من البطالة وأبرز المعيقات التي تواجههم.
ودعا الدعجة الحضور إلى تحديد أبرز المعيقات التي يواجهها القطاع الخاص للعمل على تذليلها من خلال إعادة النظر بالتشريعات الخاصة بالاستثمار، وتعديلها إن تطلبت الضرورة ذلك.
بدورهم، دعا الحضور إلى ضرورة إعادة النظر في فجوة العرض والطلب للتخصصات الجامعية وتحديدا الراكدة منها، ووضع إطار عام للمهارات والمهن، مؤكدين ضرورة فتح أسواق جديدة لجذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30