Logo 2 Image




لجان النواب الدائمة تنتخب رؤساءها والمقررين

  انتخبت لجان مجلس النواب الدائمة رؤساءها ومقرريها، في اجتماعات منفصلة ومتتابعة، اليوم الاثنين ترأسها النائب الأول لرئيس المجلس احمد الصفدي وبحضور النائب الثاني للرئيس هيثم زيادين ومساعدي الرئيس النائبين المحامية دينا البشير والمهندس يزن شديفات.

واختارت اللجنة القانونية، الدكتور محمد الهلالات رئيساً، وصالح الوخيان مقرراً، واللجنة المالية، الدكتور نمرالعبادي رئيساً بالانتخاب على حساب منافسه الدكتور خير ابو صعيليك، كما اختارت اللجنة المالية ضرار الحراسيس مقررا لها.

وفاز برئاسة لجنة الاقتصاد والاستثمار، النائب خالد ابو حسان بعد تنافسه مع النائب خالد البستنجي، كما انتخب النائب جعفر ربابعة، مقررا للجنة، على حساب منافسه خلدون حينا.

 وتوافق اعضاء لجنة الشؤون الخارجية على النائب ميرزا بولاد، رئيساً، وايمن مدانات مقررا، بينما فاز بالانتخاب، النائب علي الطراونة برئاسة اللجنة الإدارية بعد أن ترشح للموقع أربعة نواب هم ضرار الداود، راشد الشوحة، خالد الشلول، اضافة للطراونة، كما فاز الدكتور أحمد الخلايلة بموقع مقرر اللجنة الإدارية.

وانتخب اعضاء لجنة التعليم والشباب، الدكتور بلال المومني رئيساً، على حساب منافسيه النائبين، الدكتور توفيق المراعية، والدكتور زهير السعيدين، كما انتخبوا النائب عطا ابداح مقررا، بعد تنافسه مع النائبين روعة الغرابلي، والدكتور محمد ابو صعيليك.

وفاز النائب عمر الزيود برئاسة لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، بالانتخاب على حساب منافسه، النائب عمر العياصرة، فيما توافق اعضاء اللجنة على النائب امغير الهملان مقرراً للجنة.

وفاز في انتخابات رئاسة لجنة الصحة والبيئة، الدكتور أحمد السراحنة، على حساب منافسه الدكتور فريد حداد، وبعد انسحاب الدكتور وائل رزوق، فيما توافق اعضاء اللجنة على الدكتور تيسير كريشان مقرراً للجنة.

وانتخب اعضاء لجنة الزراعة والمياه والبادية، النائب محمد العلاقمة رئيساً بعد تنافسه مع النائب علي الغزاوي، فيما توافقوا على النائب ناجح العدوان مقرراً.

وانتخبت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان، النائب حسين الحراسيس، رئيساً بعد تنافس مع النائبين نواف الخوالدة وسليمان ابو يحيى، وبعد انسحاب النائب محمد الشطناوي، بينما فاز بموقع المقرر النائب سالم الضمور على حساب منافسه النائب عيد النعيمات.

 وفاز بالقرعة النائب زيد العتوم، برئاسة لجنة الطاقة والثروة المعدنية، بعد تساويه في الأصوات مع النائب علي الخلايلة، وانتخب اعضاء اللجنة النائب عبد الله عواد مقرراً للجنة، على حساب منافسه النائب فراس العجارمة. وانتخب اعضاء لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة، النائب عبيد ياسين رئيسا، بعد تنافسه مع النائب عبد السلام ذيابات، كما انتخبوا النائب سالم العمري مقرراً، بعد تنافسه مع النائب ماجد الرواشدة.

وفاز برئاسة لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، النائب رائد الظهراوي، بعد التنافس مع النائب بسام الفايز، في حين توافق اعضاء اللجنة على الدكتور أحمد القطاونة مقرراً.

 كما فاز بالتزكية النائب محمد الظهراوي برئاسة لجنة فلسطين والنائب حازم المجالي مقررا لها. وارجأ المجلس انتخابات لجنة المرأة وشؤون الاسرة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني. واستذكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي واعضاء لجنة فلسطين، مناقب رئيس اللجنة السابق المرحوم يحيى السعود، وقرأوا الفاتحة على روحه.