Logo 2 Image




فلسطين النيابية تبحث مطالب الغزيين

عمان 14 كانون الثاني - بحثت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي  يحيى السعود وحضور وزير الداخلية سلامة حماد، عددا من المطالب المتعلقة بأبناء قطاع غزة المقيمين في الاردن.


وقال السعود ان اللجنة تسعى عبر الشراكة مع الحكومة الى ايجاد حلول جذرية للمشاكل والتحديات التي تواجه ابناء قطاع غزة سيما تلك المتعلقة بالإجراءات والتعليمات المشروطة في بعض المعاملات.
وبين السعود ان من ابرز القضايا  التي تأمل اللجنة حلها هي قضية السماح لأبناء قطاع غزة بتسجيل الارضي بأسمائهم لغايات السكن واستملاك تسجيل سيارات "الديزل"، بالإضافة الى تسهيل كل الاجراءات المتبعة في عملية تجديد الوثائق المطلوبة لغايات الدراسة والاقامة، والعمل على تخفيض رسوم تجديد جوازات السفر الصادرة لاول مرة .


بدورهم، ثمن اعضاء اللجنة الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية سيما فيما يتعلق بتسهيل الاجراءات وتذليل كل الصعوبات امام الفلسطينيين بشكل عام وابناء قطاع غزة بشكل خاص.
وطالبوا بضرورة اجراء الدراسة للحالات الانسانية التي تتطلب بعض الاستثناءات والتعامل معها كلا على حدا، والعمل على حصر كافة القضايا التي تعيق حصول ابناء قطاع غزة على الحقوق المدنية.
من جانبه، اكد حماد ان الوزارة قامت باتخاذ العديد من القرارات التي من شأنها التخفيف والتسهيل على الاشقاء الفلسطينيين وعلى ابناء قطاع غزة بشكل خاص في حصولهم على حقوقهم المدنية .
واضاف ان من ضمن الاجراءات المتخذة تلك المتعلقة باستملاك الشقق والاقامة ومنح الجنسية للمستثمرين وفق احكام القانون فضلا عن قرار اعادة عدد من الارقام الوطنية لعدد كبير منهم.


وبين حماد ان الوزارة ستدرس باقي المطالب المعروضة من قبل اللجنة سيما تلك المعنية بترخيص المركبات "الديزل" وتخفيض الرسوم على استصدار جوازات السفر بالإضافة للحالات الانسانية.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟