Logo 2 Image




العودات يتسلم تقرير حالة حقوق الإنسان في المملكة لعام ٢٠١٩

تسلم رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات نسخة من التقرير السنوي الخامس عشر لحالة حقوق الإنسان في المملكة للعام 2019.

 جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيل الغرايبة، والمفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور علاء العرموطي، وعضوي مجلس الأمناء الأب نبيل حداد والنائب السابق الدكتورة ريم أبو دلبوح.

وأكد العودات أن مجلس النواب ينظر بأولوية نحو ملف حقوق الإنسان والحريات العامة على النحو الذي يعكس جهود المملكة في هذا المسار، وبما يحفظ حقوق الإنسان وسيادة القانون ويرسخ من مبادئ العدل والمساواة، امتثالاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في خطبة العرش السامي لدى تفضله بافتتاح أعمال الدورة غير العادية الأولى لمجلس الأمة التاسع عشر.

وقال العودات إن هذا المسار يتطلب وفق ما يؤكده جلالة الملك عبد الله الثاني، احترام الجميع للقانون وتطبيقه، لما يشكل ذلك من ضمانة أساسية لحقوق وحريات المواطنين.

وعبر عن تقديره لدور المركز وجهوده في تقييم الحالة الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أن مجلس النواب وعبر لجانه المختصة سيقوم بدراسة التوصيات ومتابعة الملاحظات الواردة في التقرير امتثالا للتوجيهات الملكية بهذا الخصوص.

بدوره عرض الدكتور الغرايبة المحاور الرئيسة للتقرير والدور الذي يضطلع به المركز في مجال حقوق الانسان وآليات تعامله مع الطلبات والشكاوى المقدمة له، مؤكدا أن المركز مؤسسة حيادية مهتمة بالبحث عن الحقيقة وإبرازها ونقل المعلومة بدقة وشفافية، مشيراً إلى تطلع المركز نحو تعزيز آفاق التعاون مع مجلس النواب بما يخدم حالة حقوق الإنسان ويعزز من مستوى الحريات وسيادة القانون.