Logo 2 Image




السياحة النيابية تدعو لتحويل تحديات قطاع الطيران إلى فرص

دعا رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية النائب عبيد الياسين، إلى تحويل التحديات التي يعانيها قطاع الطيران محليا جراء فيروس كورونا، إلى فرص واعدة تنعش القطاع.
وقال خلال زيارة اللجنة، اليوم الاثنين، إلى هيئة تنظيم الطيران المدني، ولقاء رئيس مجلس مفوضيها الكابتن هيثم مستو وأعضاء المجلس، إن قطاع الطيران هو محرك رئيس لعجلة التنمية الاقتصادية، داعيا للمضي قدما في هذا القطاع، وإقرار استراتيجيات تطويرية فيه تترجم إلى واقع ملموس، تنعكس جليا على مختلف القطاعات وخاصة قطاع السياحة الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالطيران.
ولفت الياسين إلى أن زيارة اللجنة للهيئة تأتي ضمن الجولات الميدانية التي يؤكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني باستمرار، مشيرا إلى أن جلالته يؤكد باستمرار ضرورة العمل والتشاركية بين مجلس النواب والحكومة ومؤسسات الدولة بما يحسن الخدمات ويعزز مسيرة التنمية.
وأضاف، بحضور النواب أعضاء اللجنة سالم العمري وعائشة الحسنات وأسامة القوابعة، أن مجلس النواب والحكومة يعملان بنهج يرسخ التعاون والتكامل بينهما، وفقا لتشريعات وخطط محكمة تحفز القطاعات الاقتصادية المختلفة خاصة التي تواجه تحديات فرضتها جائحة فيروس كورونا، وبما يلبي طموحات وآمال مستثمري ومشغلي القطاعات والمواطنين، ويضمن تماسك الاستثمارات ومتانتها.
وقال الياسين إن مجلس النواب سيدعم بقوة كل التشريعات التي تنعكس على قطاع الطيران الذي يعمل بكفاءة مع قطاع السياحة، مع ضمان استمرارية التشبيك بين القطاعين بما يشكل رافدا أساسا للاقتصاد الوطني.
وقال مستو إن الهيئة أصدرت دليلا شاملا للتعليمات الصحية خلال جائحة كورونا، مؤكدا استدامة تقديم خدمات الملاحة الجوية للطائرات العابرة للأجواء والهابطة والمغادرة.
وأشار إلى أن قيام الهيئة منذ بداية الجائحة بالعمل مع خلية الأزمة بكل ما يتعلق بالنقل الجوي، والتأكد من جاهزية القطاع خلال الجائحة من خلال زيارات تفتيشية على المطارات وشركات الطيران.
وبين مستو أن الهيئة نفذت أنشطة وبرامج ومشاريع تضمنتها الخطة الاستراتيجية للأعوام 2018 – 2021 بنسبة إنجاز وصلت إلى 90 بالمئة من المستهدفات.
وثمن أعضاء اللجنة إنجازات الهيئة خاصة ما يتعلق بالخطط الاستباقية للتعامل مع جائحة كورونا والإجراءات التي عممتها على مختلف العاملين في قطاع الطيران من أدلة إرشادية وإجراءات طبية وتوعوية تضمن سلامة الطيران والمسافرين والعاملين في قطاع الطيران والمرتبطين مباشرة به.