Logo 2 Image




"الإعلام النيابية" تبحث واقع التوجيه الوطني والقيم في المجتمع

 بحثت لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، خلال اجتماع عقدته بدار مجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب الدكتور عمر الزيود، واقع التوجيه الوطني والقيم في المجتمع.
وأكد الزيود أهمية مناقشة هذا الملف مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية، بُغية النهوض والارتقاء به على مختلف الصعد. 
وقال إن اللجنة ناقشت عددًا من القضايا، والتي من أهمها: إعادة غرس القيم الإيجابية لدى طلبة المدارس والجامعات، وكذلك أبناء المجتمع بكل فئاته.
وأضاف الزيود أن المئوية الثانية لتأسيس الدولة الأردنية، يجب أن تضم برنامجًا متخصصًا للشباب، بهدف تنمية هذا الجيل، وترسيخ القيم والمعرفة الوطنية لديه، موضحًا أن إحياء هذه المناسبة فرصة لمواصلة العمل وتعزيز الإرادة للاستمرار في الإنجاز واستذكار الأجداد والآباء الأوائل الذين ساهموا في بناء الوطن.
من ناحيتهم، طالب النواب أعضاء اللجنة بضرورة دعم الإعلام وإزالة العقبات التي تقف أمامه، مؤكدين أن قوة أي دولة بقوة إعلامها، وهذا ما يجب العمل عليه في ظل ما يواجه المجتمع من مخاطر عديدة نتيجة الإشاعة.
ودعوا، وسائل الإعلام إلى التركيز على تعظيم الإنجازات، وإظهار الجوانب الإيجابية، والابتعاد عن المغالطات التي ساهمت بإضعاف ثقة المواطن بمؤسسات الدولة من خلال ملامسة حاجاته والعمل على نقلها إلى المعنيين.