Logo 2 Image




"الإدارية النيابية" تبحث مطالب المتقاعدين العسكريين

 بحثت اللجنة الادارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور علي الطراونة، مطالب المتقاعدين العسكريين.
وثمن الطراونة، خلال الاجتماع الذي حضره وفد من ملتقى نعم للمساواة والعدالة بين المتقاعدين العسكريين، الجهود التي قام بها المتقاعدون العسكريين خلال خدمتهم، مشيرا إلى الحس الوطني الذي يتمتعون به، وشعورهم بالمسؤولية.
وأكد ان اللجنة ستتبنى مطالب المتقاعدين العسكريين، من خلال مذكرة نيابية، تتضمن رفع قيمة المكرمة الملكية لطلبة الجامعات، فضلا عن بقاء أبناء العسكريين ضمن التأمين الصحي لحين إثبات حصولهم على رقم ضمان اجتماعي، وتخفيض قيمة التأمين الصحي لأبناء المتقاعدين، بالإضافة إلى المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية لهم.
من جهتهم، ثمن النواب: احمد الخلايلة والدكتور هايل عياش ومحمد الشطناوي وخالد الشلول، اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بمطالب المتقاعدين العسكريين، وكذلك جهود ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني بمتابعة ملف المتقاعدين العسكريين.
واشاروا الى اهمية ان يكون هناك ربط لرواتب المتقاعدين بالتضخم، وضرورة تحسينها.
من جانبه، استعرض الوفد ابرز مطالب المتقاعدين العسكريين، والمتمثلة بضرورة إعادة النظر بنظام التقاعد المعمول به حاليا، وسد الفجوة بين رواتب المتقاعدين لمن انهى خدمته قبل وبعد العام 2010.
وأشاروا إلى شكاوى تصل إلى الملتقى تشير إلى أوضاع صعبة يعيشها متقاعدون عسكريون، مطالبين ببقاء أبناء العسكريين ضمن التأمين الصحي لهم، ما دامهم لا يعملون.