Logo 2 Image




"الأسرة النيابية" تدعو لإطلاق تيليثون لمساعدة الغارمات

 دعت لجنة المرأة والأسرة النيابية إلى إطلاق برنامج تيليثون، عبر وسائل الإعلام، يتبنى دعوة المقتدرين ماديًا للتبرع لصالح الغارمات.
جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب المهندس عبير الجبور، لبحث موضوع الغارمات في السجون والمطلوبات للتنفيذ القضائي.
وقالت الجبور إن هذا الاجتماع يأتي إيمانًا من اللجنة بضرورة إيجاد حلول ناجعة لمشكلة كثير من الغارمات، اللواتي يواجهن أحكامًا بالسجن لعدم قدرتهن على تسديد قروض حصلن عليها من شركات التمويل المالي بأقساط وفوائد عالية تصل قرابة 30 %.
وأضافت أن "الأسرة النيابية" ستقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة إلى مراكز الإصلاح والتأهيل، لمقابلة الغارمات للاطلاع على الأسباب التي أدت بهن إلى السجن، بالإضافة إلى التعرف على طبيعة وشروط الشركات التي تعاملن معها.
وفي نهاية الاجتماع، تم اقتراح عدد من الحلول للتخفيف من هذه الظاهرة، التي باتت تؤرق أسرة أردنية، أهمها: ضرورة تشديد الرقابة على مؤسسات الإقراض، ووضع سقف محدد للفوائد المترتبة على هذه القروض من قبل البنك المركزي، بالإضافة إلى ضرورة إطلاق حملات توعوية تُوضح خطورة هذه القروض والآثار السلبية المترتبة عليها.